تعريف مجال CPA وأسرار ربح آلالاف دولارات منه

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

   

لعل الكثير من الناس يسمع بالمجال CPA على الأنترنيث ، ولعل الأقلية من الناس تعرف بعض المشهورين على يوتيوب كم يحققون من آلالاف إلى ملايين دولارات من خلال مجال CPA ، فيعد مجال CPA من مجالات الأكثر ربحا على الأنترنيث ، كما أنه به ربح وخسارة كأي مجال تجاري بإعتبار أنه يدخل ضمن مجالات التجارة الإلكترونية ، فماهو مجال الCPA ؟ وماهي أنواعه ؟ وبعض طرق المعتمدة من أجل ربح آلالاف دولارات منه ؟ مقال اليوم سوف يكون عبارة عن مقدمة فقط لهذا المجال وسوف نبرز بعض مظاهره وتعريف به

تعريف مجال CPA وأسرار ربح آلالاف دولارات منه

1- ماهو CPA                                             : 

كلمة CPA هي إختصار لكلمة Cost Per Action ، تعني الدفع مقابل حركة، وهو مجال على الأنترنيث يحقق مابين مئات إلى ملايين الدولارات ، يعتمد على قوة الإستثمار في ترويج وتسويق العروض والإشهارات ، بحيث كلما كثر عدد زوار وقامو بمجموعة من الحركات المطلوبة منهم في رابط ذاك الإشهار ، فيربح المسوق على تلك العروض مابين مئات دولارات إلى ملايين دولارات على حسب قوة المال المستثمر وكذلك قوة الزوار الذين قامو بفعل حركة معينة ،لكن ربح الملايين لايأتي بين ليلة وضحاها ، بل يتسغرق الأمر على العمل في هذا المجال لمدة سنوات وسنوات ، وشيئا فشيئا يكبر هذا المجال ، لكن يجب إستهداف الفئة من الناس الموصى بإستهدافها ، أي مثلا إذا كان إشهار معين يستهدف الأمريكيين فقط ، فيجب تركيز على هذه الفئة ، إذا ركزت على مواطنيين آخرين غير الأمريكيين فلا يتم إحتساب لك أجور زيارات ولا أجور حركاتهم. يمكن أن تربح مابين 1 دولار إلى 3 دولار على كل شخص وااحد قام بحركة معينة.

2- أنواع الحركات في المجال CPA                     : 

وهذه الحركة يمكن أن تكون على أشكال وأنواع التالية :

الحركة 1 - إكمال إستطلاع أو إستبيان : أي أن زائر يدخل إلى رابطك الذي قمت بتسويقه ويجيب عن مجموعة من الأسئلة ، وأنت تربح المال على كل شخص أتى إلى رابطك وقام بهذه الحركة ( حركة الإجابة على الأسئلة أو إستطلاع )

الحركة 2 - إدخال الرقم الهاتفي         : أي أنه تقوم بتسويق لإشهار يتطلب إدخال رقم هاتف ، فكل زائر أدخل رقم هاتفه في ذلك الإشهار فأنت تربح عليه عمولة مالية.

الحركة 3 - التسجيل بالبريد الإلكتروني:أي أنك تقوم بترويج إشهار معين يتطلب التسجيل إليه بالبريد الإلكتروني : فكلما أدخل شخصا رقم الهاتف الخاص به فأنت تربح عمولة مالية عليه.

الحركة 4 - شراء منتج معين             : أي أنه تعرض منتجات على الناس الجديدة ، وتقنعهم بمزايا المنتج ، فكلما إشترى الناس من خلال رابطك التي تعطيه لك شركة CPA فأنت تأخذ نسبة أرباحك عليه.

الحركة 5 - تسجيل في موقع معين       : أي أنه شركة CPA تدفع لك مقابل كل شخص تسجل في موقع جديد معين يريد زوار كثيرون ، لايهم إذا أدحل بريده الإلكتروني أم هاتفه ، مايهم هو التسجيل في المنصة الموقع باستخدام رابطك ، فأنت تربح نسبتك من الأرباح على كل شخص مر وتسجل من لينك الخاص بك. سواءا كان موقع تداول أو تواصل إجتماعي أو ربحي إلى غير ذلك.

الحركة 6 - تحميل أشياء من الأنترنيث  : شركة CPA يمكن أن تدفع لك عن طريق إشهار يطلب تحميل شيء معين ، مثل تحميل الكتب PDF ، أو تحميل لعبة ، أو تحميل تطبيق ، أو تحميل برنامج جديد على الحاسوب كالتجريب. كلما كثر الناس الذين تسجلو من رابطك ، كلما زادت أرباحك .

بالطبع من أجل النجاح في تسويق هذه الإشهارات وهذه الإعلانات ، فتحتاج إلى دراسة التسويق الإلكتروني حتى تحصل على العديد من الزوار ، كما هذه الدروس الخاصة بطرق التسويق فهي آتية بإذن الله عزوجل على مدونة المحترف .

فهناك أنواع شركات CPA : 

الشركات الصغيرة: تقبلك بسرعة كمبتدأ في هذا المجال ولاتجد معها آية مشاكل. وفي                           نفس الوقت تتعلم مهارات وتحترف من خلالها هذا المجال شيئا فشيئا.

الشركات الكبيرة :صعبة القبول لكن عمولتها خيالية تصل إلى ملايين دولارات ، وتحتاج أن تتوفر فيك العديد من الشروط للقبول فيها.مثل مهارة التسويق الإلكتروني الإحترافية + السمعة الطيبة مع شركات الماضية + قوة العمل وأغلب نتائج عملك  تكون مرضية + بالإضافة إلى قوة إستثماراتك المالية ....

3- من الذي يدفع المال  CPA                            : 

بالطبع الذي يدفع المال هو المعلن صاحب الإشهار ، فمثلا يأتي رئيس شركة الموقع Netflix ويدفع الكثير من المال لشركة CPA معينة من أجل أن تقوم بتشهير لها فيلما معينن لدى الناس،  فالشركة تقوم بإعطاء ذاك الفيلم إلى المسوقين الذين يعملون عندها ، فتأخذ نسبتها من الأرباح ، والأرباح أخرى يأخذها المسوق لذاك الفيلم على حسب كل زائر دخل لمشاهدة داك الفيلم من رابط الخاص بالمسوق.

تعريف مجال CPA وأسرار ربح آلالاف دولارات منه

   باقي التفاصيل تجدونها على هذا الفيديو الشرح أسفله :



نتمنى أن نكون قد توفقنا في الشرح اليوم ونال إعجابكم , المرجو مشاركة الموضوع


تعريف مجال CPA وأسرار ربح آلالاف دولارات منه





Emoticon